Blog

إذا كنت ترى في نفسك أفضل الكفاءات فتقدم للعمل بأكبر الشركات
0
 

ن طلبات العمل متزايده على المرشحين من ذوي المهارات الفنية المتميزة، والخلفيات العلمية الممتازة، وتاريخ الخبرة المهنية الذي لا تشوبه شائبة والسمات الشخصية الملفتة, فان كنت أحد أصحاب أفضل الكفاءات ، فلا تتسرع باقتناص أول فرصة توظيف تأتي إليك بل كن واثق من قدراتك ولا تقبل بأي وظيفة لا تليق بمهاراتك ,توجد بعض الأمور التي يجب أن تنتبه اليها عند البحث عن عمل في شركة ما من الشركات المهمه :

1- أن تكون الشركة ذات رؤية :

ان تركيز الشركات اليوم على الرؤية القابلة للتحقيق، الملهمة والواقعية في الوقت عينه، وهي رؤية توجّه كل من مؤسسي الشركة، والفريق التنفيذي والموظفين وأصحاب أفضل الكفاءات المحتملين . عليك استهداف شركة تعمل على اشراك طاقم العمل لديها في خططها ؛ شركة ترى نفسك فيها وتترابط أهدافك الشخصية مع الأهداف الاستراتيجية لها .

2- أن توفر الشركة فرصاً للتطور المهني :

هل تدعم الشركة التي تفكر في الانضمام اليها التدريبات المنتظمة في مجال العمل؟ هل تمول برامج التدريب الخارجية للموظفين الحاليين؟ هل تنظم برامج للتناوب الداخلي على الوظائف؟ من المهم جدا ان تحصل على اجابات على هذه الأسئلة , عليك البحث عن صاحب عمل على استعداد للاستثمار في دعم تطورك الشخصي والمهني على حد سواء .

3- أن توفر الشركة لموظفيها الأمن الوظيفي والمادي :

على الرغم من ان الأمور لا تقتصر على المسائل المادية فقط وبما أنك أحد أصحاب أفضل الكفاءات، فانك حتما ستسعى لدرجة معينة من الأمن الوظيفي على المدى المتوسط والبعيد، ابحث عن التعويضات العادلة والمقنعة التي تتألف من راتب مناسب ، فضلا عن الفوائد التي قد تشمل المكافآت على أساس الأداء والتأمين الصحي الشخصي والعائلي، وخطط التقاعد، وعلاوات التعليم وربما أيضا دعم وتعليم الأطفال .

4- أن تمتلك الشركة ثقافة إيجاية سليمة :

يقضي الموظف معظم وقته في المكتب . هل ترغب بان تقضي يومك وانت تعاني من الانعكاسات السلبية لسياسة المكتب أو التسلسل الهرمي غير المعقول أو الزملاء الذين لا تتفق معهم أبدا ؟ يشكل الشعور بالانتماء إلى ثقافة الشركة أحد الدوافع الرئيسية والمحفزة على التزام الموظفين بوظيفة أو شركة واحدة محددة فعليك استهداف الشركات التي تتمتع بمعايير واضحة وقيم سليمة يمكنك احترامها.

5- أن لا تنكر الشركة انجازات موظفيها :

هل أنت تحقق الانجازات دوما؟ هل انت مبدعا؟ هل تحقق النجاحات باستمرار وتتجاوز دائما توقعات الشركة وتزيد العائدات على الاستثمار؟ اذا “الإفراط في العمل، وعدم التقدير” لا يعد طرحا صحيحا أو مستداما لك على المدى البعيد. ابحث عوضا عن ذلك عن شركة تتبنى ثقافة الجدارة والمكافأة الواضحة وتعترف بالانجازات حيث ستحصل على دعم قوي عام وخاص للجهود التي تبذلها .