Blog

الصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل في موظفيه
0
 

1- مستوى التعليم وعدد سنوات الخبرة :

ان مستوى تعليمك ومؤهلاتك والتدريب الذي حصلت عليه كلها عوامل هامة في جعلك تتفوق على منافسيك , قم بحفظ خبرتك الوظيفية وكن مستعدا لسردها عند أي سؤال عليها , لا يوجد بديل عن الخبرة والمؤهلات المناسبة ولذلك أنت في حاجة لسرد تاريخ مناسب لنجاحك في دور أو وظيفة معينة في مجال عمل محدد إن المؤهلات المناسبة مجتمعة مع أمثلة جيدة على طريقة استخدامك لتلك المؤهلات لزيادة الانتاجية ستكون المحدد الرئيسي لصلاحيتك لشغل الوظيفة.

2- الحس الوظيفي :

يبحث أصحاب العمل عن مرشحين لديهم فهم سليم لكيفية إدارة العمل بصفة عامة وشركتهم بصفة خاصة. إنهم يبحثون عن مرشحين لديهم الحس المناسب لزيادة الإنتاجية ووعي قوي بسياسات وإجراءات العمل.

3- أخلاق العمل :

إن اتباع اسلوب عمل ملتزم والالتزام بأخلاق العمل من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي إطار عمل. يجب عليك إظهار التفاني في خدمة الشركة، كما يجب عليك إظهار الصدق وأنه يمكن الاعتماد عليك. تأكد من أن تظهر دائما في صورة المحترف وأن تظهر فهمك لكيفية قيام دورك المهني بالتأثير على الشركة.

4- مهاراتك في التعامل مع الآخرين :

ستلعب مهاراتك في التعامل مع مدرائك و زملائك و عملاء الشركة دورا هاما في نجاحك وبذلك فهي عوامل ستوضع تحت الاختبار خلال المقابلة . تأكد من إظهار قدرتك على العمل الجماعي ، وأنك لا تواجهه مشاكل في التعامل مع الآخرين.

5- القدرة على العمل في مكانك في التسلسل الوظيفي في الشركة :

يتعين حتى على أفضل الموظفين أن يتبعوا أساليب العمل والقوانين المتبعة في الشركة . ويخشى صاحب العمل وجود موظف لا يتبع التعليمات ويسعى للعمل خارج إطار الفريق . تأكد من إبراز قدرتك على العمل الجماعي واحترام التسلسل القيادي واحترام التعليمات والإصغاء بصدر رحب للانتقادات البناءة.

6- الحماس والقدرة على التعلم :

لن يتيح لك الحماس وحده الحصول على الوظيفة وإنما يقرب المسافات بينك وبين صاحب العمل . إن الموظف الذي يتمتع بالحماس و يظهر روح المبادرة ويتفانى في أداء وظيفته. وفي المراحل الأولى من استلامك أية وظيفة، سيتعين عليك تعلم الكثير ، وولذلك يريد أصحاب العمل التأكد من أن ستبذل الجهد والوقت الضروريان لتعلم أسرار الوظيفة . كما أن صاحب العمل يعلم أن الحماس ينتشر بسهولة، ولذلك فهو يأمل أن تعيين موظف يمتلئ بالحماس سيشجع الموظفين الآخرين لبذل المزيد من الجهد ويرفع الروح المعنوية في الشركة.